الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء1 مايو

حفيد آل حميد الدين في اليمن لترتيب عودة العائلة وأموالهم المصادره

منذ 10 سنة
2
13494
حفيد آل حميد الدين في اليمن لترتيب عودة العائلة وأموالهم المصادره
متابعة - فهمي الشرفي

قالت صحفية يمنية محلية إن محمد بن عبد الله بن الحسين بن حميد الدين، العائد إلى اليمن منذ نحو شهر يبذل مساعي لترتيب عودة أفراد أسرته واستصدار قرار جمهوري بإعادة أملاكهم.

وتعد أول زيارة له منذ قيام ثورة 26 سبتمبر 1962م، التي أطاحت بحكم أسرة حميد الدين.

ونقلت يومية “اليمن اليوم” عن علي بن الحسين علي حميد الدين قوله: ” إن الأمير يسعى في زيارته الاجتماعية بالدرجة الأولى إلى لقاء رئيس الجمهورية للسماح بعودة بقية العائلة الذين يقدر عددهم بألفي شخص،واستصدار قرار جمهوري بإعادة أملاكهم المصادر بعضها من الدولة ومنهوب بعضها من قبل الأفراد.

وأضاف علي حميد الدين: ” لقد سعينا حثيثاً لحصول العائلة على مقعد في مؤتمر الحوار الوطني لطرح قضية العائلة ووضع صيغة وطنية لإغلاق هذا الملف المفتوح منذ خمسة عقود، ووقف علي محسن وطابوره من ناهبي أملاك الأسرة في وجه هذا المطلب، فلم نتمكن من المشاركة في الحوار الوطني”.

وقال : ” لكننا نأمل أن يضع رئيس الجمهورية حلاً عادلاً لتشريد هذه الأسرة، وعودتها إلى بلادها وإعادة أملاكها المنهوبة، كبادرة تؤكد الحرص على تنفيذ مخرجات الحوار المتمثلة في المصالحة الوطنية، وطي صفحة الماضي، وإسهام اليمنيين جميعاً في بناء مستقبل بلادهم.

وانتقل محمد الذي اغتيل والده الأمير عبد الله بن الحسين في صعدة مطلع العام 1969م، إلى المملكة ، وعاش فيها مع بقية الأسرة حتى اليوم.

التعليقات

ا
ابو عمر عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

هذولي مسلمين ياخ بلسن فرقتو بين امة محمد حسبكم الله على انفسكم ودين الله الاسلام لاشيعي ولا زيدي ولا سني جعلتو المسلمين شعوبا وقبائل حتى حصل ماحصل اليوم من تناحر ومن تكفير ومن تفخبخ حتى وصل الحال بالمسلمين الى وضع ما ءسوي هاهم يتقاتلون واليهود والنصارى يتفرجون دعمو من اسمو بالمجاهدين فهدمو حتى بيوت الله وقتلو الابرياء ودمرو كل شيء تحت راية الاسلام والجهاد ترتب علية اتجاه تلك الحروب الى الطابع المذهبي وهذا رغبة الغرب والعملاء من العرب وكل هذا يا مستر بلسن نتائج التفرقة بين المسلمين وتوزيعهم حسب الاهواء هذا سني وهذا شيعي اضن يا اخ بلسن لن يوضع شخص في قبر اخر كلا في قبرة وعملة لماذا هذا التعصب يترك كلا وشانة فالله واحد ومحمد رسولة

ب
بلسن عدد التعليقات : 2743 منذ 10 سنة

هل عائيله حميد الدين شيعيه؟. ام زيديه؟.

اترك تعليقاً